nice kids

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بحوث و مقالات متعلقة باللغة الانكليزية


2 مشترك

    تعليم الاطفال العرب اللغة الانكليزية في سن مبكرة

    تصويت

    هل انت مع تعليم الاطفال العرب اللغة الانكليزية في سن مبكرة

    [ 1 ]
    تعليم الاطفال العرب اللغة الانكليزية في سن مبكرة Bar_right100%تعليم الاطفال العرب اللغة الانكليزية في سن مبكرة Bar_left [100%] 
    [ 0 ]
    تعليم الاطفال العرب اللغة الانكليزية في سن مبكرة Bar_right0%تعليم الاطفال العرب اللغة الانكليزية في سن مبكرة Bar_left [0%] 

    مجموع عدد الأصوات: 1
    avatar
    Admin
    Admin


    المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 10/06/2010

    تعليم الاطفال العرب اللغة الانكليزية في سن مبكرة Empty تعليم الاطفال العرب اللغة الانكليزية في سن مبكرة

    مُساهمة  Admin الأربعاء يونيو 23, 2010 6:58 pm

    [في عصر أصبحت فيه اللغة الإنجليزية هي السائدة في جميع أنحاء العالم وهي اللغة المهيمنة على جميع المجالات، يتساءل الكثير من الآباء وغيرهم من المثقفين هذه الأيام عن السن المناسب للبدء في تعليم أبنائهم اللغة الإنجليزية، وهل يخاطبون أبناءهم في المنزل باللغة الإنجليزية في سن مبكر؟ وهل يضعون أبناءهم في روضة تعلمهم اللغة الإنجليزية فقط؟ وما تأثير تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال في مرحلة الروضة في تعلمهم للغة العربية وفي تحصيلهم في المراحل الدراسية اللاحقة؟ من هنا هدفت هذه الدراسة إلى استطلاع آراء عينة من الأمهات حول تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال الصغار. وأظهرت نتائج المقابلات الشخصية مع عينة من 300 أم تمثل جميع شرائح المجتمع أن 70% من الأمهات يعتقدن أن أفضل سن لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية هو الرابعة والخامسة، ويفضل 70% وضع أبنائهن في روضة تعلمهم اللغة الإنجليزية، ويفضل 50% استخدام خليط من اللغتين الإنجليزية والعربية مع الأطفال في المنزل، ويعتقد نحو 70% أن تعلم الطفل اللغة الإنجليزية في سن مبكر ليس له أي أثر سلبي في تعلم الطفل اللغة العربية في آن واحد، وأن له أثر ايجابي في تحصيل الطفل في ا... confused
    avatar
    maram


    المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 23/06/2010

    تعليم الاطفال العرب اللغة الانكليزية في سن مبكرة Empty تعليق

    مُساهمة  maram الأربعاء يونيو 23, 2010 8:11 pm

    بالنسبة الي وكمدرسة لغة انكليزية بمدرسة ابتدائية انا مع تعليم الأطفال اللغة الانكليزية بسن مبكرة( صف الاول)بس طبعا مو على حساب اللغة اللغة العربية Shocked
    avatar
    badryaai
    زائر


    تعليم الاطفال العرب اللغة الانكليزية في سن مبكرة Empty دروس الإنجليزيّة المبكّرة

    مُساهمة  badryaai السبت ديسمبر 04, 2010 8:09 pm

    [size=18]
    [b]بماذا تتفوق الإنجليزيّة المبكّرة بطريقة هيلين دورون، على دروس الإنجليزيّة الأخرى المخصّصة للأطفال؟ Razz
    فقط دروس الإنجليزيّة المبكّرة بطريقة هيلين دورون توفّر:
    • منهجيّة مُثبتة: لقد قدّمت الإنجليزيّة المبكّرة بطريقة هيلين دورون فائدة نلحو نصف مليون طفلٍ صغير، طفلٍ في طور المشي، وطفل في شتّى أنحاء العالَم، لعلى مدى ما يزيد عن 20 عامًا.
    • التعلّم من خلال المُتعة: مجموعات تعليم خاصّة مُطوّرة على أيدي خُبراء، تُلهم الأطفال من خلال الأغاني، الموسيقى، الحركة، الألعاب، الفعاليّات الخاصّة والمزيد!
    • التعليم الطبيعيّ: تعزّز اكتساب مهارات جديدة، من خلال الاعتماد على المشاركة والإثارة في مختلف الأعمار.
    • بناء الثقة: إن رعاية الميل الطبيعيّ للطفل للتعلّم من خلال التشجيع والدعم الإيجابيّيْن، يقوّي الاعتداد بالنفس ويعزّز من الثقة الذاتية.
    • 10دورات بالإنجليزيّة 7سنوات من الإنجليزيّة المحكيّة للرُّضّع والأطفال (القراءة والكتابة بشكل اختياريّ)، 3 سنوات من الإنجليزيّة المحكيّة إضافةً إلى القراءة والكتابة للطلاب الأكبر سنًّا.
    • انتباه إلى التفاصيل: يتعلّم الأطفال أن يطوّروا اللفظ، اللهجة، القواعد والمفردات الصحيحة للمتحدّث الأصليّ للإنجليزيّة.
    • تحضير للأطفال الأكبر سنًّا: تشتمل الدروس على إعداد خاصّ للنجاح في اختبارات اللغة الدوليّة.
    [/size]
    avatar
    samiwe
    زائر


    تعليم الاطفال العرب اللغة الانكليزية في سن مبكرة Empty بدك تعرف ليش اللغة الانكليزية مهمة

    مُساهمة  samiwe السبت ديسمبر 04, 2010 8:24 pm

    Wink

    اولا :اهمية تعلم اللغه الانجليزيه :
    أ – اللغة الانجليزية أصبحت اللغة العالمية الأولى والأوسع انتشاراً في العالم .

    ب – اللغة الإنجليزية هي لغة العصر الحديث .

    جـ - اللغة الإنجليزية لغة العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي .

    هـ - اللغة الإنجليزية لغة الاقتصاد والتجارة الالكترونية والطيران .

    و – اللغة الإنجليزية لغة الكمبيوتر والدراسة في الجامعات والمعاهد .

    ز – اللغة الإنجليزية لغة السياحة والسفر


    ثانياً : ضرورات تعلم اللغة الإنجليزية :

    أ – الإنجليزية ضرورية وعملية ويجب أن نتعلمها بمعزل عن إعجابنا بمن يتحدثها .

    ب – الإنجليزية أصبحت ملك من يتحدثها ويستخدمها بغض النظر عن جنسيته .

    جـ - إن تعلم الإنجليزية لا يتناقض مع أي منطق لكونها تلبي حاجات كثيرة .

    د ـ الإنجليزية طريقة تفكير باعتبارها تمثل وسيلة الاتصال مع الآخر والتعرف علي ثقافتــــه فهي تشكل مفتاح الثقافة الأجنبية .

    هـ - يعتبر إجادة اللغة الأجنبية كالإنجليزية نوعاً من أنواع الذكاء ألا هو الذكاء اللغوي .

    و – الإنجليزية تشكل رصيداً مهماً يضاف إلي مخزون الفرد الذهني .

    ز – اللغة تعتبر أداة التواصل بين الشعوب والثقافات ومن يمتلكها يمتلك هذه الأداة ويستطيع الاتصال مع الآخر والتلقي من الآخرين والتأثير في الثقافات الأخرى .

    حـ ـ تعلم الإنجليزية يساعدنا في الاستجابة لتحديات العالم والمعرفة التكنولوجية التي تغزونــا في عقر دارنا في عصر العولمة وشمولية الثقافة



    ثالثاً : فوائد تعلم اللغة الإنجليزية :

    أ – الرد علي حملات التشويه عن طريق استخدام اللغة .

    ب – تعلم الإنجليزية يساعد في تنشئة المواطن الصالح الذي يدافع عن قيم ومثل أمته ودينه



    رابعاً : معوقات تعلم اللغة الإنجليزية :

    يمكن تقسيم هذه المعوقات إلي المجموعات التالية :

    أ- معوقات نفسية : وهذه تخص طبيعة النفس البشرية ويدخل في نطاقها النظرة المسبقة نحو اللغة والمفاهيم الخاطئة حول تعلم اللغة الأجنبية .

    ب – معوقات إدارية : تتمثل في نقص المال والإدارة التي تعوق تعلم اللغة من خلال الخطط الناقصة وغير الفعالة .

    جـ - معوقات فنية : وتشتمل علي جوانب النقص في المنهاج والجوانب المتعلقة باللغة نفسها واختلافاتها عن اللغة الأم .

    هـ - معوقات النظام التربوي العام : وتتمثل هذه المعوقات في عدة أمور منها :

    ـ عدم وضوح الأهداف لدي المعلم والمتعلم وأولياء الأمور .

    ـ وجود أعباء دراسية وأنشط لا منهجية تثقل علي المعلم وتحد من دوره في إنجاز الأهداف المرسومة .

    ـ طرق التدريس التقليدية التي لا تتماشى مع مفهوم وطبيعة التعلم المعاصر .

    ـ فقدان الدافعية لدي التلاميذ وعدم انتباههم بسبب الملل أو النفور وأسبـــــــــاب أخرى .

    ـ عدم فهم التلاميذ للتمارين والأنشطة


    خامساً : الدور المتوقع من التلاميذ لتذليل الصعوبات في تعلم اللغة الإنجليزية :

    أ – كسر حاجز الخوف النفسي من اللغة واتباع أسلوب المصارحة مع المدرس وأوليــــاء الأمور .

    ب – الاعتماد علي النفس في تعلم اللغة الإنجليزية فالمعلم لوحده غير قادر علي ذلك إذا لم يقم التلاميذ بأدوارهم المنوطة بهم .

    جـ - توزيع الوقت في الدراسة واستغلال الزمن بشكل إيجابي ومفيد .

    د – التحضير الذهني والعملي المسبق .

    هـ - محاولة التعلم بالتقليد للمهارة وليس الاستماع والترديد فقط .

    و – توليد الجمل والأفكار وهذا هو أحد أسرار تعلم اللغة الأجنبية



    سادساً : الدور المتوقع من المعلمين لتذليل الصعوبات في تعلم اللغة الإنجليزية :

    أ – إظهار الوجه البشوش والروح المرحة والصبر من قبل المعلم .

    ب – توظيف المهارات البشرية الإيجابية في التعلم .

    جـ - استخدام الوسائل التعليمية الحديثة بكافة أشكالها واشغال حواس المتعلم جميعها .

    د ـ تحبيب المتعلم باللغة من خلال ممارسة اللغة باستمتاع وخلق الأمور الفعلية والواقعية لاستخدامها .

    هـ - توفير جو الانطلاق والعفوية في تعلم اللغة وغرس الثقة في نفس المتعلم من خلال إشعاره بأهميته وأهمية مشاركته الفعلية فيها


    سابعاً : الطريقة المثلي لتعلم اللغة الإنجليزية :

    هذه بعض المقترحات التي تساعد التلاميذ علي تعلم اللغة :

    أ – اكتساب حد أدني من الكلمات والمفردات لأهمية الثروة اللغوية في تعلم اللغة .

    ب ـ إتباع نظريات التعلم الحديثة التي تركز علي أن الطالب عامل ومتفاعل مهم في العملية التربوية وليس مستمع سلبي لأن التعلم يرتكز علي المتعلم بشكل أساسي .

    جـ - تشجيع التلاميذ علي اقتناء واستعمال القواميس اللغوية التي تتناسب مع كل مرحلة عمرية .

    د - استغلال الأنشطة المدرسية مثل الإذاعة والنشرات والمجلات الحائطية .

    هـ – تشجيع التلاميذ علي الاستخدام العفوي التلقائي للغة واستخدامه في سياق حقيقـي وواقعي .

    و – استخدام البريد الألكتروني ووسائل العصر التعليمية والتكنولوجية مثل الإنترنت .

    ز – تعريض الطلاب للغة خارج غرفة الصف عن طريق تزويدهم بالأشرطة المختلفــة وتشجيعهم علي استخدام اللغة في الجوانب الحياتية بشكل حقيقي وواقعي وعملي بما يترجم مقولة أن اللغة وسيلة تواصل وتخاطب مع الآخرين وأنها أي اللغة ليست هدفاً بحد ذاته بل
    أنها وسيلة للتواصل الاجتماعي الهادف والبناء .

    وأخيراً علي كل الأطراف المساهمة في العملية التربوية التعليمية أن يقوم بواجبه وأن تتضافر الجهود من قبل هذه الأطراف لخلق الظروف المثالية المناسبة لتعلم واكتساب اللغة عن طريق توفير الجو المناسب وحفز التلاميذ علي المبادرة لاكتساب المهارات اللغوية المناسبـة والانخراط الفعلي فيها بما يعود بالنفع والفائدة علي المتعلم ومن ثم علي مجمل الناتــج التربوي المرغوب والمطلوب من أجيال المستقبل والتي تشكل عماد وروح هذه الأمــة ورصيدها الصعب والثمين في مقبل الأيام .

    وبعد فإن اللغة ليست مجرد مادة دراسية تحتوي علي قواعد وكلمات وأنشطة قرائية وكتابية لإنها أشمل من ذلك كله فهي تمثل طريقة تواصل مع الآخرين وهي عبارة عن مهارة عقليــــة وادائية تحتاج إلي الوقت والصبر والجهد
    scratch

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 4:50 pm